القائمة الرئيسية

الصفحات

الأحدث

تحميل 171 ملف حجر بجودة عالية

بسم الله الرحمن الرحيم 

أقدم لكم في هذا الموضوع 

171 ملف حجر بجودة عالية يمكن أستخدامها في عمل حوائط الحجر الفرعوني أو الجيري أو الطوب الأحمر أو الأسمنتي وغيرها من الأحجار

هناك العديد من الأنواع المختلفة للأحجار المستخدمة في مواد البناء، وتتفاوت أنواعها بحسب طبيعة الاستخدام. فالأحجار المستخدمة للبناء والإنشاء يجب أن تكون صلبة وقاسية وقادرة على تحمل الضغوطات، والأهم أن تخلو من أي تشقق أو تصدع لتستطيع مقاومة عوامل التعرية الجوية والمناخية على المدى البعيد. أما الحجارة المستخدمة في مواد البناء فيتم استخراجها في المحاجر من الصخور الصلبة والضخمة. وكل نوع من الحجارة يصلح لمختلف تطبيقات البناء بناءاً على خصائصه. فعلى سبيل المثال، فإن بعض الانواع المحددة مثل البازلت والجرانيت تمتلك خصائص متفوقة مثل قوّتها العالية الضاغطة وتحملها وبالتالي فإنها تدخل في أغلب أنشطة البناء والإنشاءات. وفي هذا المقال سنأتي على ذكر افضل انواع الحجر الخارجي ونتطرق لأبرز أنواع الاحجار المستخدمة في عملية البناء.



افضل انواع الحجر الخارجي

تتعدّد أنواع وسبل البناء بالحجر فهناك ما هو شائع منها مثل البناء بالحجر الصخري والبناء بالحجر الطبيعي وغيرها من الأنواع، نذكر منها ما يلي:

البازلت

يعتبر البازلت من الصخور البركانية، لهذا فهو يتميز بصلابة شديدة ممّا يجعله شائع الاستخدام في بناء الطرق، يمتاز البازلت بكونه مقاوم لعوامل التعرية الجوية والمناخية ولا يتأثر بالرطوبة، وشديد الصلابة.

الجرانيت

الجرانيت هو الآخر من الأحجار البركانية، إذ يتميز هو الآخر بالصلابة الشديد وشدّة تحمله، كما يمتاز بقدرته المنخفضة على الامتصاص لقلّة المسامات فيه ومقاومته للتعرية والمناخ، لكنه في ذات الآن ذو مقاومة ضعيفة للنار. يستخدم الجرانيت ككساء للأعمدة والجدران.

الحجر الرمليتستخدم الأحجار الرملية الممزوجة مع اسمنت السيليكا في بناء وتشييد المنشآت الثقيلة، كما تستخدم في أعمال البناء والسدود والجسور. تتألف الأحجار الرملية من الكوارتز والفلسبار (سيليكات الألمنيوم) وتتواجد بألوان مختلفة مثل الأبيض والسكني والأحمر والأصفر والسكني الداكن.

اللوح الصخري

البازلت
لوح صخري داكن

تظهر الألواح الصخرية تمايزاً جلياً في خصائص البناء التي تعتمد على سماكة الصفائح ولون الصخر. تستخدم الألواح الصخرية كقرميد للسقف وللتبليط كحجارة لأرصفة الشوارع والطرق. تتألف عادة من الكوارتز والميكا والمعادن الطينية.

الحجر الجيري

ليست جميع أنواع الحجر الجيري أو ما يسمى بحجر الكلس ملائمة لبناء المنشآت، فالأنواع غير المرغوبة غنية بالطين وتعتبر طرية إلى حد ما وبالتالي لا تصلح لأعمال البناء. إلا أن بعض الأنواع المتراصة والكثيفة والمحكمة بشكل جيد تصلح للبناء ويمكن تلبيسها في ذات الآن على غرار الحجر الابيض الطبيعي. يستخدم الحجر الجيري في التبليط والتسقيف، في الأرصفة، وتعد مكوّناً رئيسياً من مكونات الاسمنت.

الرخام

يستخدم الرخام في أعمال الزخرفة والتبليط والأدراج. يتميز الرخام بكونه قوي وذو ملمس موحّد وقابل للصقل والتقطيع بسهولة لأشكال مختلفة. كما يتوفر الرخام بألوان مختلفة مثل الأبيض والزهري.

للتحميل أضغط هنا 
for Dowmload press here

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات